Group_m3hdna

منتدى شلة شباب وصبايا المعهد المصرفي التجاري
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالدردشه

شاطر | 
 

 مقارنة بين هوندا أكورد و مازدا 6 الجزء الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ABARTH
مشرف قسم عــالــم الســـيارات & motors
مشرف قسم عــالــم الســـيارات & motors
avatar

عدد الرسائل : 55
العمر : 26
الموقع : group-m3hdna.nice-topic.com
اعلام الدول :
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

مُساهمةموضوع: مقارنة بين هوندا أكورد و مازدا 6 الجزء الاول   الجمعة مارس 13, 2009 1:05 pm

السيارة: هوندا أكورد
عدد أسطوانات المحرك: 4
سعة المحرك (لتر): 2.4
لاستطاعة (حصان بخاري): 180/6500
متوسط استهلاك الوقود (كم/20 لتر): 190
لسعر مع الفراغ (ل.س): 2.645.000
الصورة:

-------------------------------------------------------
لسيارة: مازدا 6
عدد أسطوانات المحرك: 4
سعة المحرك (لتر): 2.0
لاستطاعة (حصان بخاري): 184/6500
متوسط استهلاك الوقود (كم/20 لتر): 200
لسعر مع الفراغ (ل.س): 2.550.000
الصورة:

-------------------------------------------------------
نظرة عامة:

يمتلك بعض من الناس في سورية مالاً كافياً لشراء سيارة من الحجم الكبير والمحترم، والتي تعتبر تقديراً لنجاحه ومكافئة له في الحياة، وتقدم له قوة كافية ومساحات رحبة وتصاميم راقية ورصينة وذات هيبة، ومواصفات مترفة تجود عليه وعلى عائلته بعوامل الفخامة والراحة... وطبعاً هذا أمراً نسبياً وحصرياً في سورية، كون أسعار السيارات في بلدنا تفوق معظم الأسعار في الدول الأكثر تقدماً ومتوسط دخل الفرد لدينا أيضاً منخفض نسبياً.

لذلك تعتبر عملية المقارنة والاختيار ما بين فئة سيارات السيدان الكبيرة، والمزودة بمحركات كبيرة نسبياً ومواصفات فخمة، أمراً يحتاج إلى التفكير والتريث كثيراً قبل الإقدام على شراء السيارة المناسبة، ومن هنا انطلقت فنّات في مقارنتها هذه، ما بين اثنتين من سيارات السيدان الكبيرة والحديثة العهد عالمياً والوصول محلياً، هما هوندا أكورد الجديدة ومازدا 6 الجديدة أيضاً، واللتان أبصرتا النور عام 2008.

من هي اليابانية التي ستتفوق على نظيرتها؟ وستحظى بلقب السيدان الياباني الصنع الكبير والفخم والقوي، وذو الاعتمادية العالية والتصميم الجذاب صاحب الشخصية النافذة أينما حل، فهل تبلغ هوندا أكورد القمة أولاً أم مازدا 6؟ لنمضي معاً لنتعرف على صاحبة الجلالة التي ستبلغ القمة أولاً.



التصميم الخارجي:

لطالما اقترنت هذه الفئة من سيارات السيدان الكبيرة، بالتصاميم المحافظة والرصينة في ما مضى، خاصة وأن هذه الفئة موجهة إلى أرباب العائلات ورجال الأعمال على حد سواء، إلا أنه في العقد الأخير، شهدت تصاميمها تغيرات جذرية، تمثلت في اجتياح الخطوط الحادة لها لبث الروح الرياضية في جوهرها، مما جعل منها فئة مثيرة بحد ذاتها، رغم احتفاظها بقدر كبير من الكلاسيكية.

وسيارتينا اليوم، تعبران عن هذا الكلام بطريقتهما الخاصة، فالهوندا تحيط نفسها بالخطوط الحادة بشكل مستطيلي، أما المازدا فتتخذ من الزوايا الحادة والخطوط المنحنية مسكناً لها، ولنبدأ أولاً بالأكورد كونها الأقدم والأول وصولاً إلى سورية.

هوندا من الشركات الجريئة دائماً في كل شيء، من التصميم إلى التقنيات والمحركات، وجميع سياراتها تتمتع بجرأة "وقحة" إن صح التعبير، أي أن الأشكال الخارجية للسياراتها تأبى أن تكون مماثلة لبنات جيلها.

وأكورد جواب وبرهان على ذلك، فتصميمها حاد وقوي لا يشبه أي كان من التصاميم، فمقدمتها تمتلك أضواء أمامية هائلة في حجمها الكبير، الذي يعطيها ما تشاء من العدائية التي تثير الرهبة لدى السيارات، عبر شكلها الشبه مستطيل والمسحوب للخلف والممتد إلى الجوانب بالشكل الذي يكاد يصل إلى منتصف العجلات الأمامية، كما أنها تتباهى بشبك التهوية الجديد في تصميمه النافر والمكسر والمزين بالكروم، والجانب أيضاً يزخر بخط واضح ينصف السيارة، ويعكس جرأة أكورد بمساعدة زوايا الأضواء الممتدة بشدة إلى جانب السيارة.


ما مواطنتها المازدا 6 فلها لغة مميزة للتعبير عن وجودها، عبر تصميمها الحاد والمنحني والمتموج! بدءاً من مقدمتها البارزة بفضل الأضواء التي تشبه عيون اليابانيين الحادة والغاضبة، وشبك التهوية الذي يمثل فم مبتسم! فتعاكس جميل يزرع الهيبة أينما حل، بينما خطوطها الجانبية أكثر هدوءاً من المقدمة ورقياً، بفضل بعض التموجات الفريدة، وتداخل الأضواء الخلفية وشكل المؤخرة المرتفع.

وعموماً لكل من اليابانيتين شكلاً جميلاً وتصميماً فريداً، إلا أننا شعرنا بأن المازدا أكثر ملائمة للشباب من الهوندا، الأمر الذي لم يك حاضراً في الماضي أبداً، فلطالما كانت المازدا أكثر تقليداً، غير أن ثورة "زوم زوم" قلبت المفاهيم رأساً على عقب.

وحقيقة يصعب التفضيل بين السيارتين، وسنترك لكم أنتم قرائنا الحكم النهائي، وسنعطيهما العلامة نفسها للتصميم، ولأنه لا يوجد حلاً وسطاً لدينا في المقارنة، فسنرجح قليلاً المازدا 6 بفضل روحها الأكثر شباباً.

المقصورة والتجهيزات:

سيدان كبيرة... رحبة، مريحة، عملية تحتوي على عدة أماكن للتحميل وغنية في تجهيزاتها، بهذه المواصفات نختصر الشروط الأساسية التي ينبغي توفرها في أي سيارة ضمن هذه الفئة، وتتمتع كل من 6 وأكورد بجودة صناعة عالية وغنية عن التعريف لدى أي من الصانعين.

الهوندا أكورد من الداخل غاية في الرحابة، إذ توفر مقصورتها جواً مريحاً ومساحات واسعة على جميع الأصعدة، كما تنعم هذه المقصورة بالعملية العالية بفضل تعدد جيوب التحميل وتوزعها الجيد، ويبرز أيضاً التصميم الراقي والأكثر من جميل ومميز للمقصورة والمقود، فضلاً عن شكله الهندسي الذي يجعل عملية التحكم بكافة التجهيزات أمراً سهلاً وممتعاً، وهذه الأخيرة متكاملة شاملة مقعد كهربائي للسائق وفرش جلد وفتحة سقف ومسجل CD MP3 مع مبدل للأسطوانات وتحكم على المقود ومرآة خافتة للنور المبهر ، وكيس هواء وABS للأمان، فضلاً عن وجود مواد نفيسة داخل المقصورة من خشب وكروم.


ولا تقل المازدا 6 شأناً في مقصورتها عن مواطنتها، فهي رحبة ولو بدرجة أقل، وتصميمها عصري ورياضي أكثر من الداخل، خاصة عبر التجاويف الدائرية للعدادات، كما أن تجهيزاتها أكثر من الهوندا، ففضلاً عن جميع ما ذكر سابقاً عدا مرآة خافتة للنور المبهر، يتوفر في الـ 6 أضواء زينون وحساسات للمطر والإنارة وأضواء LED و6 أكياس هواء.

ورغم التفوق الواضح للمازدا 6 على الأكورد من حيث التجهيزات، إلا أن هذه الأخيرة أكثر رحابة وجمالاً من الداخل، وتصميم لوحة القيادة والمقود أكثر حداثة وعصرية، غير أن غنى التجهيزات للأولى رجحها على الثانية، كون التجهيزات من الأمور الملموسة والمستخدمة أكثر من الناحية العملية.
يتبع...........
________________________________________________________________
اخوكم المحب SCORPION
اهديك وردة اهديك وردة اهديك وردة اهديك وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 119
العمر : 28
الموقع : في قلب المعهد المصرفي
اعلام الدول :
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين هوندا أكورد و مازدا 6 الجزء الاول   الخميس مايو 28, 2009 2:39 am

شكرااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://group-m3hdna.nice-topic.com
 
مقارنة بين هوندا أكورد و مازدا 6 الجزء الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Group_m3hdna :: ¨¨°؛©o.,,.o©؛°¨¨°؛© نبض معهدنااااا الـــــــريــــاضــــي ©؛°¨¨°؛©o.,,.o©؛°¨¨ :: عــالــم الســـيارات & motors-
انتقل الى: